Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

العراق والكويت يوقعان محضر للتعاون المشترك في ختام أجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين .

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين :

 

بغداد- إعلام التجارة
وقع العراق والكويت محضر للتعاون الثنائي المشترك في ختام اجتماعات الدورة الاولى للجنة العراقية -الكويتية التي عقدت في الكويت يومي 30،29 من ايلول للتباحث بشان اليات تفعيل الاتفاقات الثنائية وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
ووقع عن الجانب العراقي وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني وعن الجانب الكويتي وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان.
وجاء في محضر الاجتماع، انه”في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ودولة الكويت من اجل تدعيم تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة ويفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتي البلدين للوصول بمسيرة التعاون وثيق بينهما في مختلف المجالات الى مستوى الطموح ، واستنادا الى المادة السابعة من اتفاقية التعاون التجاري الموقع عليها في بغداد بتاريخ 28 ديسمبر كانون الأول لسنة 2014 في مدينة بغداد، عقدت اللجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة اجتماعات دورتها الأولى في دولة الكويت خلال الفترة 29- 2019/ 9 / 30 ، وترأس الاجتماعات عن الجانب العراقي معالي وزير التجارة في جمهورية العراق الدكتور محمد هاشم العاني ، وترأس الاجتماعات عن الجانب الكويتي السيد خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الخدمات، كما شارك في أعمال اللجنة عدد من المسؤولين من الوزارات والمؤسسات المعنية ، في كلا البلدين”.
واضاف، انه”قد تبادل رئيسا اللجنة المشتركة الترحيب ، وعبرا عن سرورهما ارتياحهما للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية ، وتحويلها الى واقع مموس يعزز الروابط والمصالح الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق المصالح المتبادلة لهما وفي أجواء سادتها روح الأخوة والتفاهم استعرضت لجنة المشتركة التوصيات المرفوعة اليها من اللجنة الفنية التحضيرية “.
وتم الاتفاق خلال الاجتماعات، على”على عقد اجتماعات الدورة القادمة (الثانية) للجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة في جمهورية العراق في موعد يتم الاتفاق عليه لاحقا عبر القنوات الدبلوماسية”.
وفي ختام أعمال هذه الدورة، أعرب الجانب العراقي عن”بالغ شكره وتقديره لحكومة دولة الكويت وعلی کرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وحسن الترتيب والإعداد المتقن لاجتماعات اللجنة الوزارية التجارية العراقية – الكويتية المشتركة في دورتها الأولى”.
وكان وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني قد أكد خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، ان”المصالح الاقتصادية والتجارية بين العراق والكويت تكاد تكون متقاربة جدا ومتداخلة في بعض الجوانب إلى درجة يصعب الفصل بينهما”، وقال، إن”هذا الاجتماع لم يكن وليد الصدفة وانما تجسيدا حقيقيا لرغبة البلدين الصادقة في الانفتاح والتواصل والتعاون التجاري الاقتصادي بما يحقق أفضل المصالح لبلدينا الشقيقين”.
وبين، أن “حكومة العراق الحالية ومنذ تشكيلها اعلنت وبكل وضوح عن سياسية الانفتاح والتواصل مع اشقائها وجيرانها في كافة المجالات التجارية والاقتصادية”، مشيرا الى”ضرورة مشاركة الشركات الكويتية في عملية إعادة الإعمار للمناطق المتضررة من العمليات الإرهابية لما تمتلكه من خبرة وإمكانيات وشركات مع الشركات العالمية”.

التعليقات :

اكتب تعليق

افتتاح معمل المنتجات الاسفلتية
رئيس مجلس النواب يصل إلى الكويت
لاول مرة بتاريخ العراق بعد ٢٠٠٣ يتم الاتفاق على قائد وطني شجاع نزيه وقفة برلمانية تضامنية مع القامة الاستخبارية ابو علي البصري …كاسر ظهور الدواعش ….مرحل اكبر القيادات الارهابية الى جهنم
للاسف يحدث في عراق المروءات
كلام يُبكي الحجر لوالد الشهيدان “علي وعمر”💔
صحفي سني يفجر قنبلة ويقول انا تعينت بالاعلام الخليجي واقبض الاموال حتى اسقط بالمالكي .
سأشرف شخصياً على الأجهزة الاستخبارية وسأفرض وضعا جديدا للعمل فحياة الناس وحياة اطفالنا ليست مجاملة ومن لا يرتقي الى مستوى مسؤولية حماية المواطنين وأمنهم عليه ان يتنحى من موقعه . القائد العام للقوات المسلحة العراقية
متى اراك ياوطني سالما منعما……؟!
بيان تعزية
معلقة على مجزرة الطيران.. كتائب حزب الله: ابن سلمان سيدفع ثمن قرار الوغول بدماء الأبرياء
معلقة على مجزرة الطيران.. كتائب حزب الله: ابن سلمان سيدفع ثمن قرار الوغول بدماء الأبرياء
الكاظمي يصدر اوامر بتغييرات كبرى في الاجهزة الامنية
رئيس ائتلاف دولة القانون : قادمون لاكمال مسيرة البناء واستعادة هيبة الدولة
عاجل القائد العام للقوات المسلحة يأمر بايقاف العمل باحكام المادة 16 ثانيا الخاصة بالترقيات الخاصة بالعسكريين
الثلاثاء..٢٠٢١/١/١٩ * وعلى بركة الله..بغداد تشهد انبثاق تيار الفراتين الوطني
المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني: عمليات التخريب الإجرامي التي طالت أبراجا ناقلة للكهرباء شمال بابل، تحمل بصمات عصابات إجرامية لها دوافع خبيثة، لا تختلف عن داعش كثيرا.
ماهي علاقة كاظم الساهر بالشيخ صباح الكناني……؟!
السكرتير العسكري للكاظمي يعلن حملة “كبرى” لإعادة تأهيل شارع الصدرية
عميد ركن يقود قوة عسكرية ويقتحم مخازن في الزعفرانية برفقة شخص لبناني لسرقة (( سبالت ))……!!
المقاومة الإسلامية حركة النجباء تفتتح موقع الكتروني باللغة “العبرية” يعد الأول من نوعه في العالم
رئيس هيأة المنافذ: عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصاً من قبل الهيأة العامة للجمارك.
بارزاني يكشف عن محاولة حركة التغيير القيام بانقلاب في كوردستان
الدكتور الهميم يلتقي قائد شرطة ناحية النمرود ، ويؤكد ان القوات الأمنية تخوض اشرف المعارك كما وتقوم بعمل انساني تجاه الأهالي في المناطق المحررة
النائب الشجاعة عالية نصيف تقود حملة جمع تواقيع لايقاف قرار الحكومة تجديد تراخيص شركات الهاتف النقال
وقوف العبادي على منصة استقبال القطعات العسكرية رسالة تؤكد عزمه وتحديه في مقارعة الارهاب وطرد دواعش الكفر والسياسة والرد على طعنات الشركاء في العملية السياسية
مقرر البرلمان يعلن استكمال الاجراءات الشكلية والقانونية لاستجواب وزير الخارجية
الصدر يدعو الى عدم المساس بمسيرة الحياة .. ويطالب بفتح الطرق المغلقة
تحذيرات من “انتحاريين” ونشر صور “إرهابيين” في تركيا
خلية الصقور الاستخبارية تخترق عصابة لتهريب المخدرات
بالوثائق الرسمية اللجنة الخماسية تضع خطة عمل تريد من خلالها إغلاق ابواب اللجنة الاولمبية ورمي المفتاح في المحيط الهادي !
عندما يتفق الحرامية لصوص الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري باشراف سلمان البهادلي وكيل وزارة النقل وادارة عقيل الربيعي
شباب العدل يتغلب على المشاهدة بهدفين مقابل لاشيء في بطولة كأس العراق
البغدادي يوجه خطاباً لانصاره يقر فيه بهزيمة تنظيمه ويدعوهم للتوجه للمناطق الجبلية
برنت يعزز مكاسبه في العقود الآجلة ويصعد إلى 56.63 دولار للبرميل
العلاق: تخصيصات اجراء الانتخابات متوفرة في موازنة 2017
كاتب طابعة في العراق ….يصبح مليونير……!!
بالصميم ….حول صرف الدولار
العبادي للأجهزة الامنية : ابذلوا اقصى الجهود لإنفاذ حياة الصحفية افراح
مناشدة لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر من تجمع اعلاميو المواطنة والتعايش السلمي
بدعم رئيس الوزراء الكاظمي , المسرح العراقي يرى النور مجدداً لمواقفهم الوطنية , رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يوجه بدعم الفنانيين العراقيين الذين ادوا رسالتهم الحقيقة وأوصلوها للمواطن .
تابعونا على الفيس بوك
استفتاءات

رأيك بتصميم موقع وكالة صوت سامراء

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...